×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

عبد النبي الشراط

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button
عبد النبي الشراط - ريحانة برس/خارج السرب

على خلفية الأحكام الصادرة بحق متهمي أحداث الحسيمة لماذا لا يقدم الوزراء والمسئولين المتورطين والذين تم إعفاؤهم من مهامهم بسبب هذه الأحداث؟

في سنة 1971 وبعد محاولة انقلاب الصخيرات مباشرة وبسبب الفساد والرشوة وعمولات غير قانونية في صفقة مع شركة امريكية، قرر الملك الراحل الحسن الثاني تحويل ملف وزراء ومسئولين كبار إلى محكمة العدل الخاصة (تم إلغاؤها) وحكم القضاء على اولئك الوزراء والموظفين السامين بالسجن والغرامة (بين 12 و10 سنوات) وعرف الملف بحملة تطهير قادها الحسن الثاني شخصيا..

وفي عهده ايضا وخلال مرحلة أخرى عرفت بالاستثناء حينما الغى الملك البرلمان وتراس الحكومة بنفسه كان الملك يفاجئ الموظفين في دواوين الوزارات بزيارات ليطلع بنفسه على سير الأعمال بها..
في عهد الملك محمد السادس تم إعفاء المفسدين من مهامهم وهي خطوة جيدة جدا لكن المطلوب أن يامر جلالته بتحويل ملفات هؤلاء الفاسدين للقضاء ليلتحقوا بمعتقلي احداث الحسيمة وهنا لا يبقى غل لأي احد ..
المسئولين والوزراء الفاسدين يجب ان يعاقبوا بالسجن ايضا لأنهم من تسببوا في الغليان ثم يأتي عقاب من تسبب في الحرق والقتل و..و..الخ..
حينها فقط يصفق الشعب للملك وللقضاء .
انا عبد النبي الشراط
مواطن مغربي
أطالب بمعاقبة الوزراء والمسئولين الفاسدين والمفسدين
اطالب القوى المواطنة بالبلاد بتحرير عريضة لتبني هذا الموضوع بكل جدية ومسئولية
يمكننا ان ندخل السجن جميعا إذا لم تلبى مطالبنا في العدل الشامل.

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS