خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

مليكة العرابي - ريحانة برس

تدخل السلطات ينقذ ثلاتة بحارة اختفى قاربهم التقليدي للصيد البحري من ميناء المضيق يحمل اسم "انتصار" مسجل بميناء المضيق وذلك في ليلة سوداء بسبب الأحوال الجوية يوم 28 يوليوز 2016 .

تعود تفاصيل الحادثة إلى سوء الأحوال الجوية والضباب حيث اختفى قارب تقليدي للصيد البحري على متنه ثلاثة بحارة بعدما كانوا قد خرجوا في رحلة صيد حوالي الساعة 4 مساءا.

 يكنى القارب باسم "انتصار" مسجل بميناء المضيق على مثنه ثلاثة بحارة حيث غادروا تلك الليلة تاركين ورائهم هلع مروع مما استنفر جميع الأجهزة الأمنية على مستوى ميناء المضيق وعلى الإدارة الوصية عن القطاع البحري، الشيء الذي أثار تساؤل زملائهم البحارة في اختفاء القارب مدة ثلاثة أيام.

 وفي اليوم الثاني باشرت السلطات المحلية من طرف المسؤول الأول للمصالح الأمنية بميناء المضيق الاتصال مع نظيرتها الجارة الاسبانية فتم بذلك التوصل إلى معرفة مكان تواجد القارب حيث وجدوه بالقرب من ميناء "الميريا" وهؤلاء البحارة في حالة مزرية فتم إسعافهم واقتيادهم بواسطة مركب الإنقاذ التابع للبحرية الاسبانية بالجزيرة الخضراء ومن تم إلى مدينة سبتة السليبة ثم تسليمهم إلى السلطات الأمنية المغربية وإرجاعهم إلى دويهم بعد صراع مع الموت طالت مدتها 5 أيام.