الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تدعو لإطلاق النساء المغربيات المحتجزات لدى قوات سوريا الديمقراطية

تابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تطورات تواجد العديد من المغربيات لدى قوات سوريا الديمقراطية (تحالف كردي عربي يقاتل المتطرفين ويحظى بدعم واشنطن)

تنسيقية المغاربة المسيحيين تستنكر تصريحات الرميد وأوجار

ندد أعضاء تنسيقية المسيحيين المغاربة التصريحات التي جاءت على لسان وزير حقوق الإنسان مصطفى االرميد ووزير العدل أوجار تجاه ما أسموه حرية المعتقد وتجاه المسيحيين المغاربة.

منظمة العفو الدولية : احتجاز سجناء صحافيين وسياسيين في الحبس الانفرادي لسنوات

وجهت منظمة العفو الدولية (أمنستي) للسلطات في مصر انتقادا شديدا بخصوص الحبس الانفرادي التعسفي لسجناء سياسيين في مصر. وجاء في تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية الحقوقية أنه في 14 سجنا على الأقل يجري احتجاز صحافيين ومعارضين ومدافعين عن حقوق الإنسان أحيانا لأجل غير مسمى في الحبس الانفرادي.

هيومن رايتس ووتش : أحمد منصور المدافع عن حقوق الإنسان بالإمارات والحائز على جائزة يتعرض للتعذيب

’’منظمة هيومن رايتس ووتش‘‘ أنه رغم مرور عام منذ أن اعتقلت قوات الأمن منصور بشكل تعسفي، وهو الفائز بجائزة مارتن إنالز للمدافعين عن حقوق الإنسان في عام 2015، في منزله في عجمان، فقد استمرت السلطات الإماراتية في احتجازه في مكان مجهول، رغم إدانة خبراء الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان ومنظمات حقوق الإنسان المستقلة.

مواطنة فلسطينية تطالب بإطﻻق سراح زوجها المغربي، بسبب اعتقاله التعسفي ومحاكمته غير العادلة

استمع ممثل الرابطة العالمية للحقوق والحريات بالمغرب إلى السيدة "فلسطين يحيى أحمد البيوك" بخان يونس بفلسطين، قيزان النجار، شارع كلية العلوم، رقم بطاقتها المسلمة إليها من طرف السلطة الفلسطينية 803849983، حيث أفادت أن السيد "محمد الشلاق" المواطن المغربي من مدينة تطوان حي كويلما المزداد في26 يوليوز1991 بنفس المدينة المذكورة، والحامل للبطاقةالوطنية رقم L528673، تقدم للزواج بها ..

بصفتي ممثلا للرابطة العالمية للحقوق والحريات بالمغرب، من أجل إطلاعكم على حجم الحيف والظلم الذي تعرض له المواطن السوري المعتقل بالمغرب بسجن العرجات 1 السيد عبد الرحمن فاروق الحاج علي، ملتمسا منكم التدخل العاجل لإنتهاء معاناته التي استمرت لما يزيد عن ثلاث سنوات ونصف (30 أكتوبر 2014) بناء على مذكرة اعتقال دولية، بالرغم من أن لجنة مناهضة التعذيب الأممية أصدرت أثناء اجتماعها 58 سنة 2016 قرارا يوصي بإطلاق سراحه ما لم يكن متابعا في قضية أمام المحاكم المغربية.

الوزير المغربي الرميد يجدد اعترافه بوجود اختلالات غير مقبولة في مجال حقوق الانسان

ما أن يهمّ مسؤول حكومي مغربي للحديث عن الديمقراطية المنشودة في بلاده وعن وضعية حقوق الإنسان، في لقاء عمومي في الأشهر الأخيرة، إلا وتحاصره جرادة و الريف والاحتجاجات التي تشتعل بين فينة وأخرى في مناطق عديدة من البلاد. هذا ما حدث مع وزير الدولة المكلف في حقوق الإنسان....

أسرة النعماني تطالب بالتقصي عن مصير النعماني واستعادة رفاته من فرنسا

ها قد جاوزنا العقد الرابع من الأحداث الأليمة التي اختفى فيها الأخ الشقيق عبد العزيز النعماني في مرحلة لها خصوصيتها وتعقيداتها .. بكل ما حملته بين جوانحها للأسرة من أوجاع وآلام ومعاناة ومتابعات..وإكراهات امنية..

المعتقل السياسي المرخي عبد الخالق يعانق الحرية

عانق الحرية صباح اليوم الأحد 29 أبريل 2018 حوالي الساعة التاسعة والنصف المعتقل السياسي الصحراوي المرخي عبد الخالق بعد أربع سنوات في الغياهب المظلمة للنظام المغربي.

العدل والإحسان تدعو لفتح تحقيق في تعذيب الزفزافي

أصدرت الهيئة الحقوقية لجماعة العدل والإحسان بيانا توصل الموقع بنسخة منه عبرت فيهعن قلقها الشديد بخصوص الاعتقالات المحاكمات المرتبطة بحراك الريف وحراك جرادة، وخصوصا ما صرح به ناصر الزفزافي من تعرضه للتعذيب الجسدي والتفسي وما أسماه البيان "المعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية.