×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

يوسف الطويل

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

"كنبغيك غنيها يسمعوني ضد في لي منعوني ، فاجي الهوال يكون نفعوني حتى ضرة ما ضراتني فيك ، ما يسالونيش واخا شافوني معك زيان العشق غير يساعفوني .

يوسف الطويل - ريحانة برس

"كنبغيك غنيها يسمعوني ضد في لي منعوني ، فاجي الهوال يكون نفعوني حتى ضرة ما ضراتني فيك ، ما يسالونيش واخا شافوني معك زيان العشق غير يساعفوني .

فيهم يعرفوني وأنا غير خاتم في يديك" كلمات غرامية غنتها لي بقلب مراهقة عذراء في الحب ، بعينين نائمتين بدفئ بين موطن أحضاني من صباح ثاني يوم من اللقاء الذي صادف رأس السنة ، لم أخطئ عندما أعلنت على الجزء الثاني من رواية العراب فجاءتني البطلة دون اختيار ، أهداها لي القدر كمكافأة على حياة مميزة ألعب فيها دور فأر التجارب لتكن بعد ذلك عبرة للأجيال القادمة.

 (القطار القادم من عين السبع والمتوجه إلى مكناس فاس ، يدخل المحطة بعد قليل) أعطيت لباب خروج المسافرين بالخلف فوقفت متسمرا بلا حراك كأني غير عابئ بانتظارها وهي التي تطأ رجلها مدينة سلا لأول مرة ، تدافعت إلى ذاكرتي كيف كنت وكيف أصبح الزمن يقلبني متى شاء ؟ ، كيف تأتي في لحظة لم أتوقعها ؟ وكيف بدأت وإلى أين ستنتهي هذه القصة المسلوبة من عالم افتراضي تحت رغبة تعليق على صفحة الفيسبوك ؟.

 دفنت وجهها في صدري وطوقتها بذراعي أعانق ولثاني مرة ، نفس العناق بعد سنوات على علاقتي ب(لميمة الطنجاوية) كان بينهما عدة قواسم مشتركة أو ربما نفس القصة تتكرر مرتين على أنغام مختلفة ، على رقصة الثعلب الوسيم ، البدايات دائما ما تكون أجمل من لم يستغلها مات أعزبا ، ولكن بدايتنا كانت طردا من أول مقهى نتقاسم فيها حياتنا بل تقاسمنا قبلات متوهجة نصنع رحيق العسل بشفتينا ، فالقتطت عدسات الكاميرات ما كنا منغمسا فيه ، لم يتقبل صاحب المقهى ما شاهده من حب يتصاعد من بين كل كراسي الرواد المحترمين فألقى بنا خارجا.

 عادت أدراجها من حيث جاءت بعاطفة جياشة نجحت أنا في تأجيجها بعد أيام قليلة على تعارفنا ، مكالمات هاتفية ورسائل الشوق العارمة كلها غراما في غرام حتى انتشر الخبر بين أفراد أسرتها وبناتها الأربع ولم تعره اهتماما مادام طليقها نائم على جانب الإطمئنان .... يتبع

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS