الفايسبوك - موقع ريحانة برس

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان "تغول اللوبيات الاقتصادية و الإدارية الفاسدة في مجمل مؤسسات الدولة"

أكد بيان للمكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان على مسؤولية الحكومة في تردي أوضاع المواطنين، و تدني مستوى معيشتهم، و تغول اللوبيات الاقتصادية و الإدارية الفاسدة في مجمل مؤسسات الدولة .

فرع اكادير للهيئة المغربية لحقوق الانسان تستنكر وضعية التعليم بالمدينة

عقد مكتب فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بأكادير اجتماعه العادي في إطار تقييم الدخول المدرسي 2018 – 2019 وذلك يوم السبت 22 شتنبر . وبعد تداوله سجل ما يلي:

تجديد هياكل منظمة حريات الإعلام و التعبير "حاتم"

عقدت منظمة حريات الإعلام و التعبير- حاتم جمعها العام تحت شعار: الحريات قضية مجتمع ؛ وذلك يوم السبت 8 شتنبر2018 بمعهد تكوين الاطر للشبيبة والرياضة المعمورة – سلا .

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان : العنف والعنف المضاد لن يؤدي إلا إلى خراب البلاد

 تلقى المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان العفو الملكي بمناسبة عيد الأضحى عن أكثر من 180 معتقلاً من نشطاء "حراك الريف" بارتياح كبير وبأمل في عفو شامل عن كافة معتقلي "الحراك" وباقي المناطق التي عرفت اعتقالات على خلفية احتجاجات ذات مطالب اجتماعية واقتصادية وثقافية (جرادة,.......) وعن الصحفي حميد المهداوي والمحامي عبد الصادق البوشتاوي.

الهيئة الوطنية لحقوق الانسان تستنكر التضييق على مناضليها باقليم سيدي قاسم فرع عين الدفالي

باستياء وقلق شديدين ، تتابع الهيئة الوطنية لحقوق الانسان فرع عين الدفالي إقليم سيدي قاسم، التهديدات والتضييق الذي تتعرض له الهيئة بعين الدفالي في شخص كاتبها العام الأخ أمين الروكي من طرف رئيس جماعة عين الدفالي الذي قام بتهديده وتوعده بشأن مهامه الحقوقية.

أمنيستي : الحملة الصارمة المتواصلة ضد آلاف المهاجرين واللاجئين من جنوب الصحراء غير قانونية

انتقدت منظمة العفو الدولية، عمليات المداهمة للسلطات المغربية المكثفة المستمرة في شمالي البلاد، عبر الحملة الواسعة النطاق التي تقوم بها ضد آلاف المهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى وطالبي اللجوء واللاجئين، واعتبرتها قاسية وغير قانونية، موضحة أن السلطات لا تتبع الإجراءات القانونية الواجبة.

منذ نقله بشكل تعسفي من سجن سلا إلى سجن تيفلت في 06 شتنبر 2017 ، وضع الصحفي المصري هاني خاطر في العزلة وحرم من مجموعة من حقوقه إضافة إلى سوء التغذية و تسليمه أدوية منتهية الصلاحية علما أنه يعاني أمراضا مزمنة منها مرض القلب. وقد تطورت الحالة إلى اهمال طبي تسبب في اﻹضرار ببصره هاني الذي أوشك على فقدانه في غياب ﻷي عناية.

العصبة المغربية تطالب بكشف حقيقة مقتل حياة بلقاسم

في اجتماعه الأسبوعي العادي تداول المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان مجموعة من النقط الواردة في جدول أعماله، وتدارس مستجدات الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والحقوقية وطنيا ودوليا، والمتمثلة على الخصوص في :

السعودية تدشن عهد إعدام الدعاة ومعتقلي الرأي

لم يكن من المتوقع أن يصل التصعيد ضد الدعاة السعوديين المعتقلين في السجون السعودية لمطالبات بالإعدام بحق أحدهم، عقب الانتهاكات الصارخة التي ارتُكبت ضدهم منذ اعتقالهم في العام الماضي.

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تدعو لإطلاق النساء المغربيات المحتجزات لدى قوات سوريا الديمقراطية

تابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تطورات تواجد العديد من المغربيات لدى قوات سوريا الديمقراطية (تحالف كردي عربي يقاتل المتطرفين ويحظى بدعم واشنطن)

حقوق الانسان