ساكنة عين اقنا مغوغة الكبيرة بطنجة

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

محمد حقيقي - ريحانة برس

أثناء تنفيذهم لوقفة احتجاجية يوم اﻷربعاء 18 أكتوبر 2017 أمام البرلمان بالرباط ، استمع المدير التنفيذي للرابطة العالمية للحقوق والحريات لممثلي ساكنة عين اقنا مغوغة الكبيرة بطنجة حيث أفادوا أنهم تعرضوا للتشريد واﻹعتداء وإضرام النار في مساكنهم من طرف قائد المنطقة التاسعة شرف مغوغة وأعوانه وبتعليمات من رئيس الدائرة الحضرية شرف مغوغة ، وقد عاين ممثل الرابطة العالمية عدة وثائق وصور تبين آثار اﻹعتداء واستعمال العنف الذي تعرض له بعض المتضررين.

كما اطلع على محضري اجتماع انعقد أولهما بتاريخ 21 يناير 2013 بينما انعقد الثاني في 02 يوليوز 2013 التقى خﻻلهما ممثلي الساكنة بكل من الكاتب العام للوﻻية ورئيس الدائرة وممثلي إدارة العمران في إطار إعادة إيواء الساكنة بحي النور شطر D، وذلك في عهد الوالي السابق السيد محمد حصاد وزير الداخلية السابق.

بناء على ما ذكر تطالب الرابطة العالمية للحقوق والحريات بالمغرب ب:

- ضرورة إلتزام كل اﻷطراف المتدخلة بما تم اﻹتفاق عليه في اﻹجتماعين المذكورين أعﻻه، من أجل إنصاف ساكنة عين أقنا مغوغة الكبيرة بطنجة وضمان حقهم في السكن الﻻئق.

- حماية مواطني منطقة عين أقنا من اعتداءات قائد المنطقة التاسعة وأعوانه.

- فتح بحث وتحقيق حول التﻻعبات واﻹعتداءات التي كان ضحيتها المواطنين المعنيين، مع اتخاذ المتعين في حق المسؤولين عن كل التجاوزات.

الرباط في 18 أكتوبر 2017

د.محمد حقيقي

المدير التنفيذي للرابطة العالمية للحقوق والحريات وممثلها بالمغرب