الناشط الحقوقي محمد زهاري

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

عبد الوفي العلام - ريحانة برس

تعرض الحقوقي البارز والمعروف‘‘محمد زهاري‘‘ للتهديد بالتصفية الجسدية صباح اليوم الأحد على الساعة 10 و21 دقيقة من طرف مجهول مع سبه بكلام ساقط ونابي وقال محمد زهاري أن الرقم ينتمي لشركة "إنوي" ولا يحمل أي إسم وحسب تصريحات الزهاري فإن الرقم حدد في موقع الصحراء الغربية حسب تطبيق قام بتنزيله الحقوقي زهاري ويحمل (الموقع) علم الجمهورية الوهمية.

وقد تقدم الحجقوقي محمد زهاري بشكاية لدى المصالح الأمنية وتم الاستماع له في محضر رسمي في انتظار فتح تحقيق وتحديد من وراء هذا التهديد، وقد طالب العديد من الحقوقيين والإعلاميين الجهات الرسمية والسلطات الأمنية تحديد مصدر التهديد وتقديمه للمحاكمة وكذا معرفة من وراء هذا التهديد.

يذكر أن الحجقوقي محمد زهاري نشط في الأونة الأخيرة في مجال حقوق الإنسان بشكل لافت وبارز على الصعيدين الوطني والدولي مما أزعج مجموعة من الجهات داخل الوطن.

وهذا نص تصريح محمد زهاري :

اتصل بي صباح يومه الاحد 22 اكتوبر على الساعة 10.21 شخص مجهول بالرقم الهاتفي التالي:0699149992 وبعد التحية والتأكد من اسمي وعلاقتي بالعمل الحقوقي قام بتهديدي بالتصفية الجسدية ، وامطرني بوابل من الكلام النابي ، مما دفعني الى اغلاق المكالمة في وجهه بعد ان رفض التعريف بنفسه.
قمت بعد الحدث بتحميل برنامج "دليلي مغرب" على الهاتف ، وبحثت عن صاحب الرقم المشار اليه . فكانت نتيجة البحث ان الرقم ينتمي لشركة "انوي" و غير مرتبط باسم معين ، لكن الموقع كان هو "الصحراء الغربية " مع الاشارة الى " علم الجمهورية الوهمية " .
الامر دفعني الى تقديم شكاية في الموضوع لدى المصالح الامنية بالدائرة الثالثة ، حيث تم الاستماع الى اقوالي في الموضوع، وطالبت بضرورة الكشف عن هوية المتصل ومتابعته قضائيا.