×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

موقع فايسبوك

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

رشيد بوصيري - الفايسبوك

قال بلاغ الديوان الملكي في 24 أكتوبر 2017 : أن "التأخر الذي عرفه تنفيذ هذا البرنامج التنموي" بالحسيمة لا مبرر له وأن "مؤسسات عمومية لم تف بالتزاماتها في إنجاز المشاريع" وعليه قرر الملك "إعفاء على الفاسي الفهري من مهامه كمدير عام للمكتب الوطني للكهرباء والماء".

قالت أخبار مسربة من مواقع أجنبية اليوم، 26 يوليوز 2018، أن الهولدينغ الملكي "SNIسابقا/المدى حاليا" قرر تعيين الفاسي الفهري في إحدى شركاته التابعة... نظرا لخبرته في قطاع الماء والكهرباء والتي تمكن المجموعة الملكية من إنجاز مشاريعها وبرامجها التمددية في القطاعين.

معنى هذا الكلام : أن الملك يعفي أشخاصا بسبب (أو بذريعة) عدم وفائهم .. ومجموعته الخاصة تعيد تعيينهم لتستغل معرفتهم "بالهبرة القطاعية" من أجل الوفاء بمخططها في تحويل الثروة الوطنية إلى الثراء الخاص.

فإلى أي مدى ستذهب "مجموعة المدى" في هيمنتها على شرايين المغرب تحت شعار "الوقع الإيجابي"؟ وإلى أي مدى نحن غير واعون بخطورة المرحلة؟ وإلى أي مدى تبيع النخبة مستقبل وطنها مقابل أحلامها الفردية؟

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS