مولاي الحسن ماعينيا

نشر العضو السابق بجماعة العدل والإحسان مولاي الحسن ماعينيا القاطن بمدينة العيون خبر استقالته على موقع فايسبوك وذلك حسب ما قال أنه أشيع عنه داخل الجماعة من كلام جارح لم يفصح عنه، وقد نشرت بعض المواقع الإلكترونية خبر هذه الاستقالة قالت أن هناك مجموعة من أعضاء الجماعة استقالوا من مدينة أكادير وايت ملول وأيت باها اشتوكة في محاولة منهم بمساندة "مولاي الحسن معانينا" في استقالته.

عبد الكريم مطيع الحمداوي يتحدث عن الدكتور الخطيب ويصف أفعاله بالخسيسة

تحدث عبد الكريم مطيع رئيس الشبيبة الإسلامية المحظورة عن أساليب استعملها معه الدكتور الخطيب وادريس البصري وزير الداخلية الراحل ووصفها بالخسيسة يرويها بنفسه.

مشكلة الدواعش العائدين إلى بلجيكا تقلق بال الأوروبيين

أكثر من مائة جهادي تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي عادوا إلى بلجيكا، بعضهم ينشد القطيعة مع ماضيه، فيما قد ينشط آخرون في كل لحظة، هذه مشكلة كبيرة تواجهها بلجيكا، كيف يتم التعامل معها هناك؟

الدكتور أيمن الظواهري

بثت مؤسسة "السحاب" يوم الجمعة 26 يناير 2018، تسجيلًا صوتيًا جديدًا لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، شن فيه هجوما شديدا على الحركات الإسلامية والإسلام السياسي في مصر وتونس، لا سيما التيار السلفي وجماعة الإخوان، محملهم فشل الثورات العربية في بلدانهم، وفشل التحكيم بالشريعة الإسلامية حتى اليوم.

الشيعة بالمغرب

....يحمل معه عنوان تأصيل المشروع الفكري بما ينسجم مع الهوية المذهبية للحركة الإسلامية وهي هوية سنية كما هو معلوم..

فكنا نحن أنصار التأصيل على قاعدة الهوية وعلى قاعدة الفقه السياسي الإسلامي من يكتوي بنار التأصيل , حيث النتائج التأصيلية لم تكن تعبر عن طموحاتنا وتطلعاتنا الرسالية , إذ كنا نحمل في أذهاننا وأفئدتنا مشروعا رساليا ذو قسمات كفاحية , يعبر عن تطلع كبير نحو أفق الشهادة الحسينية , وقد ملأت رؤوسنا أقوال علي (ع) في مختلف المجالات وكنا نستوحي منها أفكارا عظيمة في عملنا الإسلامي..

ندوة علمية : الحقوق الزوجية ...اختلالات المعاشرة الزوجية وأثرها على الكيان الأسري

تؤكد الدراسات والتقارير أن المشاكل الجنسية تعد أحد أهم الأسباب في حدوث خلافات حادة بين الأزواج، مما يؤثر سلبا على الحياة الزوحية بشكل خاص وعلى الحياة الأسرية بشكل عام.

مقاتلون إفريقيون

قام فرع تنظيم "داعش" ، في دولة مالي، الجمعة 12 يناير 2018، بعدد من الهجمات التي استهدفت القوات الفرنسية في المثلث الحدودي الواقع بين النيجر ومالي وبوركينافاسو، بالإضافة إلى الهجوم الذي تعرضت له القوات الخاصة الأمريكية" الكوماندوز" مطلع أكتوبر الماضي وأودى بحياة 4 جنود أمريكيين.

ندوة فكرية

تنظم مؤسسة أيت الجيد بنعيسى للحياة ومناهضة العنف ندوة فكرية في موضوع : تجارب حركات الإسلام السياسي قراءة نقدية من تطير الأستاذ عبد المطلب اعميار رئيس حركة اليقضة والمواطنة والأستاد سامر أبو القاسم فاعل حقوقي وسياسي واستاذ الحبيب حاجي محامي بهيئة تطوان وفاعل حقوقي ويسير هذه الندوة الأستاذ سعيد حروزة فاعل مدني وسياسي.

الشيعة بالمغرب

بسم الله الرّحمن الرّحيم وبه نستعين والحمد لله رب العالمين وصلوات ربي وسلامه على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا أبي القاسم محمد وآله الطاهرين، وصحبه الأخيار المنتجبين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد...

كانت البداية , مع نهاية الثمانينيات، وتحديدا في سنة 1990 - 1991 م حيث حرب الخليج الثانية وغزو صدام للكويت الشقيقة , ومع دخول القوات الأمريكية للخليج , وتحرك التظاهرات في الشوارع ضد الحرب ودعما للشعب العراقي المستضعف ، وضد الوجود الإستكباري في بلدان الخليج , وكانت أجواء الصحوة الإسلامية بارزة والحركة الإسلامية تتصدى للمشروع الإستكباري العالمي والمحلي..

طارق جدعون

"طارق جدعون" من مدينة "فرفييه" بالقرب من "لييج" جنوب شرقي بلجيكا، أو "أبي حمزة البلجيكي"، المحتجز حالياً في العراق ويواجه عقوبة الإعدام هناك على خلفية انتمائه لتنظيم الدولة (داعش) ومشاركته بالعديد من الأعمال القتالية في العراق.

المزيد من المقالات...