المعتقل الإسلامي عمر قاسي بالكاشو والإدارة تضغط من أجل “المصالحة

 قالت منظمة (العدالة للمغرب) أن المعتقل الإسلامي" قاسي عمر" يخوض إضرابا عن الطعام منذ ما يناهز 15 يوما وذلك بسبب تشديد الأوضاع على الإسلاميين بسجن القنيطرة المركزي، وعزت سبب هذا الإضراب بسبب تحديد وقت الفسحة للمعتقلين الإسلاميين من ثلاث ساعات في الصباح ومثلها في المساء، إلى نصف ساعة صباحا ونصف ساعة أخرى بالمساء.

ضحايا تصحيح الامتحانات طلبة كلية سلا نمودجا

تعيش كلية العلوم القانونية و الاجتماعية و الاقتصادية بسلا الجديدة , فوضى بعد ظهور النقط الكارثية و الغير المتوقعة لامتحانات الدورة العادية من فصول 1 و 3 و 5 من السنة الجامعية الحالية .

إلقاء القبض على متهمين اعتدوا على سائح بريطاني

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة فاس من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة الاعتداء هعلى مواطن أجنبي من جنسية بريطانية بواسطة السلاح الأبيض يوم 04 فبراير الجاري، وقد اعترف المتهمون بعد اقتيادهم لمقر الشرطة حيث شاهدو كاميرات المراقبة المثبتة في بعض المحلات التجارية بالمدينة القديمة لفاس باقترافهم الاعتداء على الأجنبي والاستلاء على هاتفه النقال وبعض ممتلكاته التي عاينوها في سيارته موضحين أن هدفهم هو السرقة.

الزراعة والبيطرة

عرفت شتوكة ايت باها انعقاد اجتماع للمكاتب النقابية التي تمثل عمال و عاملات بقطاع الزراعة و الشركات الفلاحية؛ تحت لواء الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي للاتحاد المغربي للشغل يوم الأحد الرابع من فبراير الجاري، تحت شعار " جميعا ضد واقع الاستغلال و القهر و الحكرة". تدارست المكاتب النقابية لاشتوكة ايت باها أوضاع العاملات و العمال بالضيعات والشركات الفلاحية ومحطات التلفيف، وقد وقف الاجتماع على أهم المشاكل التي تعانيها الشغيلة بهذا القطاع من استغلال وقهر وإذلال.

الدورة التاسعة عشر للمعرض الدولي للصحة بالدارالبيضاء وحضور شخصيات وازنة

تنظم الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات (AMDIE) بتنسيق مع وكالةBH Events  الدورة 19 للمعرض الدولي للصحة "Medical Expo 2018". و ذلك من فاتح إلى 04 مارس 2018 بالمعرض الدولي للدار البيضاء تحت شعار : "الابتكار في الصحة بين الواقع و الآفاق".

هذا هو الحكم الذي حكمت به غرفة الجنايات بالرباط على معتقل غوانتانامو يونس الشقوري

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الإستئناف بالرباط و قد قضت يومه الأربعاء 14 فبراير 2018 ببراءة يونس الشقوري المعتقل السابق بقاعدة غوانتانامو الأمريكية و قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الإستئناف بالرباط و قد قضت يومه الأربعاء 14 فبراير 2018 ببراءة يونس الشقوري المعتقل السابق بقاعدة غوانتانامو الأمريكية و المتابع في حالة سراح مؤقت.المتابع في حالة سراح مؤقت.

قناة الحوار الفضائية

 لقي وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار؛ انتقادات واسعة وطنيا ودوليا بعد الدعوة الغريبة التي دعا إليها لعدم إيقاظ الأطفال في المخيمات الصيفية لصلاة الفجر، أو الجلوس ساعات تحت الشمس لصلاة الجمعة.

سكان بني وكيل إقليم الناظور يتهمون قائد المنطقة بتغيير مسار مشروع طرقي لمصالح شخصية

أصدرت ساكنة جماعة بني وكيل التابعة لمدينة العروي بلاغا تتهم فيه قائد السلطة المحلية بتغيير مسار المشروع المتمثل في الطريق الرابطة بين الناظور وتاوريرت، حيث أشار البلاغ إلى ن القائد تعمد هذا التغيير نزولا عند رغبة أحد أعوانه من أجل الاستفادة من هذا الطريف على اعتبار أنه يملك ضيعة فلاحية حسب نص البلاغ.

اعتقال طالبة تنتمي لمنظمة التجديد الطلابي بتهمة العصيان والتمرد

نشر موقع كواليس اليوم أن مصالح الأمن بمدينة سلا أوقفت الطالبة "س.ب" القيادية بمنظمة التجديد الطلابي التابعة لحزب العدالة والتنمية ، موجهة لها تهمة العصيان والتمرد والتحريض.

مخدر الكوكايين

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الخبرة العلمية التي نجزت يوم الإثنين على عينات من مخدر الكوكايين المحجوز بميناء الدار البيضاء أوضح أنه من صنف المخدرات الذي بلغ 97% وهو ما يؤشر على ارتفاع كبير في القيمة المالية للشحنات المخدرة المضبوطة.

المزيد من المقالات...

مجموعات فرعية