خطوط

أكادير - ريحانة برس

نظم النادي الرياضي للكهربائين بسوس فرع الثقافة بشراكة مع مركز اسمان للدراسة و مركز الرشاد للتدريب والاستشارات يوم الأحد 08 يناير 2017 على الساعة الثالثة والنصف مساء  بقرية الكهربائيين بأكادير   لقاءا  تواصليا  تحت شعار: "جميعا من أجل تلاميذ متفوقين لأسرتنا الكهربائية "  لفائدة الأسرة الكهربائية حول فوائد المسرح و القراءة في اكتساب المهارات و استراتيجيات التفوق الدراسي.



تم افتتاح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، ثم تناول الكلمة بعد ذلك رئيس النادي السيد مصطفى اغياي الذي شكر من خلالها الحضور .

وعرف اللقاء التواصلي تقديم عروض مسرحية وموسيقية من إبداع فرقة براعم مركز اسمان

وبعد تقديم العرضين فتح باب المناقشة حول موضوع اللقاء التواصلي  وأكد مصطفى  الرامي  رئيس مركز الرشاد للتدريب والاستشارات  أن المسرح  يعد خطابا تربويا يعلم الأطفال اكتشاف الذات و اكتشاف العالم من خلاله ، كما اعتبر  أن  المسرح  واحدا من القنوات التربوية الهامة في مجال تكوين وبلورة شخصية الطفل نفسيا و اجتماعيا ووجدانيا علاوة على ما يحققه من إشعاع لرغباته في اللعب و التقليد و المحاكاة و التعبير و صقل الموهبة . وهي مبادئ نسعى يقول  من خلالها إلى تكوين تلميذ قادر على الاندماج شكل جيد في المجتمع و الجماعة و التشبع بمجموعة من القيم التربوية القيمة …

واختتم اللقاء بتقديم شواهد تقديرية  لجميع المشاركين في فعاليات هذا اللقاء التواصلي.