مدير موقع ريحانة برس

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

الرباط - موقع ريحانة برس

تلقى مدير موقع ريحانة برس عبد الوفي العلام تهديدات من طرف مجهولين بسبب عدة تحقيقات قام بها الموقع ضد لوبي عقار تابع لمديرية الشؤون القروية.

فقد قام مجهول باتصال هاتفي لمدير الموقع يهدده بها بإدخاله السجن إن لم يوقف هذه التحقيقات التي ستطال مسؤولين كبار بوزارة الداخلية.

و كان موقع ريحانة برس انفرد بنشر عدة وثائق تبرز حجم النهب الذي قام به مسؤولون وموظفون سامون بتفويت عدة بقع أرضية تبلغ مساحاتها آلاف المترات المربعة في مشروع اولاد امطاع الشرقية بكيش الأوداية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس سنة 2003. ومبالغ مالية ضخمة بمليارات الدرهم الموجودة في صندوق ومدخرات كيش الاوداية.

هذا المشروع الذي وجده هؤلاء المفسدون وجبة دسمة وقاموا بتفويت هذه الأراضي لأقربائهم وذويهم، منهم (المراقب السابق للمشروع "حسن بنسعيد" والعامل السابق "حسن بلهدفة" ورئيس مجلس الوصاية السابق "عبد الله الكاسي" ومهندس المشروع "عبد الله الكيرش") وعمال سابقون وموظفون سامون بوزارة الداخلية.

هؤلاء الذين وضع فيهم الملك تقته ليكونوا أوصياء في مجلس الوصاية على من كانوا إلى عهد قريب يشكلون الجدارالقوي للجيش المغربي ( قبائل كيش الاوداية) هم ( الموظفون بمديرية الشون القروية) من عاثوا في هذا المشروع فسادا ونهبا لأراضي الجموع.

أُنظر التحقيق الأول الذي قام به الموقع  :

http://www.rihanapress.ma/index.php/ar/enquete/4972-2016-10-16-14-35-48.html

أُنظر التحقيق الثاني :

http://www.rihanapress.ma/index.php/ar/enquete/4884-2016-09-19-18-41-10.html

من جهة أخرى يعتزم مدير موقع ريحانة برس تقديم شكاية  للسيد رئيس النيابة العامة من أجل فتح تحقيق في هذه التهديدات وكذا في الوثائق والتحقيقات التي نشرها الموقع موضوع النهب والاختلاسات.

حقوق الانسان