مهرجان تيميتار بأكادير

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

الرباط - ريحانة برس

وجه مجموعة من رواد فايسبوك وواتساب نداء لساكنة أكادير من أجل مقاطعة مهرجان تيميتار على غرار  مقاطعة ما أسماه النداء مقاطعة الشعب العظيم لمهرجان موازين من طرف سكان مدينة الرباط.

 

وهذا هو نص النداء :

   نداء من أجلك أنتَ وأنتِ وأنا إلى بنات وأبناء أكادير الكبير إلى أحرار وحرائر كل من بن سركاو، الدشيرة، إنزكان، تاراست، ايت ملول، العين القليعة بيوكرى أيت اعميرة، ازرو، الدراركة تماعيت، تيكيوين الحاجب، الهدى السلام الداخلة، أدرار الحي المحمدي، أمسيرنات إحشاش النهضة لخيام1و2، تدارت أنزا اورير و...

إلى كل أبناء الأحياء الشعبية المهمشة والمحكورة.
أناديكم مقاطعة مهرجان تيميتار كما تمت مقاطعة مهرجان موازين من طرف أحرار وحرائر الشعب المغربي العظيم بالرباط سلا وماجاورهما وكدلك مقاطعة سهرة مسليم من طرف أحرار وحرائر مدينة فاس.

الأسباب الرئيسية لمقاطعة مهرجان تيميتار هي :

أولا الحالة الكارثية لمستشفى الحسن الثاني الجهوي وحالات مستشفيات أخرى في إحشاش وتيكوين وإنزكان وايت ملول والدشيرة وبنسركاو وغيرهم من المستشفيات العمومية المغلقة أبوابها تقريبا، ومعاناة الأهالي مع مرضاهم في أكادير الكبير والمناطق المجاورة له.
ثانيا الحالة الكارثية للتعليم العمومي من الابتدائي إلى الجامعي ومعاناة التلاميذ والتلميذات والطلبة والطالبات وبالأخص حرمان عدد كبير من الطلبة والطالبات من المنحة أو تقزيمها للبعض الآخر رغم أنها هزيلة أصلا.
ثالثا أفواج الشباب العاطل عن العمل في أكادير الكبير والمناطق المجاورة له.
رابعا العدد الهائل من الفقراء " السعيان بالدريجة المغربية " أمام أبواب المساجد والأسواق والمخابز والحافلات و...
خامسا الأطفال والمسنين المشردين في شوارعنا بأكادير الكبير بدون مأوى.
سادساً البنية التحتية منها الطرقات والصرف الصحي وتبليط الأزقة....
لهذه الأسباب المذكورة أعلاه وغيرها يجب مقاطعة مهرجان تيميتار من أجل الضغط على الجهة المسؤولة عن الشأن المحلي والجهوي لإصلاح ما يمكن إصلاحه.
أتمنى من كل مهمش ومحكور أن يقوم بنشر تدوينة في موضوع مقاطعة مهرجان تيميتار.