×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

فيديو لستوصف قرية حطان بخريبكة

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

قرية حطان - ريحانة برس

قام وفد المنظمة بزيارة لقرية حطان بإقليم خريبكة حيث وقف على الواقع المزري الذي يعيشه المرضى والوافدين على المستشفى فتم تسجيل مظاهر اللامبالاة من طرف المسؤولين، وكذلك الوضع المتردي والمزري لنظافة المستوصف ومحيطه من أزبال وحشائش وحشرات وعقارب وتعابين....الخ، ورائحة تزكم النفوس وتقشعر لها الابدان.

ويشتكي المواطنون بقرية حطان من الخصاص المهول في بعض الأدوية وغياب البعض الآخر بشكل نهائي.

كما أنهم يعانون من السرقات المتكررة والسطوة الذي يتعرض له المستوصف بسبب انعدام حراسة الأمن .

كما وقفنا في موقع ريحانة برس بعد زيارة للمستوصف على غياب مدير المستوصف الذي أفاد لنا أحد الموظفين أنه تقاعد مند مدة، لكن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة لم تبعث بديلا له لحد الساعة مند مدة طويلة إضافة لغياب التوليد بالمستوصف على اعتبار أن مولدة واحدة لا تكفي للقيام بالتوليد، ناهيك عن غياب الأجهزة الطبية اللازمة لذلك، بل حتى جهاز قياس الضغط لا يوجد بالمستوصف.

وعن الخصاص في الأدوية قال أحد الموظفين أن السبب في ذلك هو أن كل القطاعات (CNSS – CNOPS – OCP-  وقطاع التعليم ) تستفيد من الأدوية ما من شأنه أن يحدث خصاصا ونقصا مهولا في الأدوية، وبالتالي عدم استفادة شريحة واسعة من المواطنين الغير الخاضعين للتغطية الصحية والحاصلين على بطاقة راميد.

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS