×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

الرئيس الغابوني "علي بونغو"

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

الرباط - وكالات

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن الملك محمد السادس قام بزيارة لرئيس الغابون "علي بونغو أونديمبا"، للإطمنان على حالته الصحية الذي يمضي مقاما طبيا بالمغرب "من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة".

وتمنى محمد السادس الشفاء العاجل لرئيس الغابون الذي وصل إلى الرباط قادما من السعودية، ودخل المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس في أواخر نوفمبرالماضي.

وأشارت "الوكالة" إلى أن هذا اللقاء "يجسد تميز العلاقات التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية الغابون، وكذلك روابط الصداقة والتضامن القوية القائمة على أخوة عميقة وتاريخية بين الشعبين وبين قائدي البلدين".

وقد غادر رئيس الغابون، علي بونغو، يوم الخميس الماضي، الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، متوجها إلى الرباط، لقضاء فترة نقاهة في مؤسسة استشفائية.

إقرأ أيضا :

جدل كبير حول إختفاء مفاجئ للرئيس الغابوني في السعودية

وثارت عدة شائعات وشكوك حول اختفاء الرئيس الغابوني، وصلت لحد إعلان نبأ وفاته على قناة "رؤية 4" الكاميرونية، التي اتخذت السلطات الغابونية قرارا بإيقاف بثها لمدة 6 أشهر، وفقا لشبكة "أفريكا نيوز".

وترى الهيئة أن القناة تهدد حياة الآخرين عبر نشر معلومات تميل إلى الإخلال بالنظام العام، موضحة في بيان رسمي أن الرئيس يعاني من التعب بسبب جدول أعماله المليء بالأعمال المحلية والزيارات الدولية الثقيلة.

وتبرأت السفارة الكاميرونية في الغابون، مما أذاعته القناة وكذبت رواية وفاة الرئيس التي أربكت السلطات السعودية والغابونية معا.

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS