×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

قناة دوزيم المغربية

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button
Please paste a VALID AdSense code in AdSense Elite Module options before activating it.

نعيم بوسلهام - ريحانة برس

استهجن عدد من المغاربة سواء الذين تابعوا العرض الكوميدي الساخر الذي أذيع مساء أول أمس الإثنين على القناة الثانية (دوزيم)، بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية أو الذين سمعوا عنه فيما بعد، الطريقة التي حاول بها هذا الكوميدي المبتدىء أن يقحم اسم العلامة والفقية المؤرخ الذي كان من بين الناس العارفين بعلوم عصره والذي داع صيته في المشرق والمغرب.

ففي أحد فقرات هذا العرض الفكاهي الساخر ضمن سهرة “رأس السنة” حيث أتى على إسم العلامة أبوالفضل القاضي عياض "فخر المغرب" مقروناً بـ المرحاض كما لو أن كتب هذا العالم المغربي الجليل تقرأ في هذا المكان النجس.

الداعية المغربي “رشيد بنكيران” ، قدم دعوى قضائية في الموضوع ضد القناة الثانية، حيث كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” أتوجه إلى أسرة القضاء… إلى وكيل جلالة الملك… أرفع دعوى ضد القناة الثانية وضد المهرج”.

Please paste a VALID AdSense code in AdSense Elite Module options before activating it.

أما الشيخ السلفي ’’الحسن الكتاني‘‘ فقد وصف هذا المشهد الكوميدي الساخرعلى القناة الثانية بـ’’الفجور‘‘ حيث كتب على حسابه بالفيسبوك : “هذا المهرج السخيف الذي سمح لنفسه و سمحت له قناة دوزيم التي تدفع من جيوبنا بأن يتطاول على كتاب عظيم ك”الشفا” للإمام القاضي عياض رحمه الله.

هؤلاء قد بالغوا في الفجور و أذية المغاربة في أقدس مقدساتهم”. و أضاف بالقول : “هؤلاء السخفاء التافهون ألا يوجد في مسؤولي المملكة المغربية من يوقفهم عند حدهم و يلجم أفواههم و هم يتطاولون على مقدساتنا التي تتابع ملوكنا على تعظيمها و تقديرها”.

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS