×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

الترام بالرباط

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

نعيم بوسلهام - ريحانة برس

بعد النجاح الكبير الذي حققه مشروع "ترامواي" الرباط - سلا في الحل الجزئي لإشكالية المواصلات بين العدوتين.

وبعد مشارفة الشطر الثاني من تمديد "ترامواي الرباط - سلا" أفاد موقع جريدة “الإيكونوميست” المتخصصة في الاقتصاد أنه قد تم التصديق على مشروع تمديد هذا الخط في اتفاق جرى بين السلطات المحلية والمركزية وشركة الترامواي الرباط – سلا .

خط "ترامواي" الرباط سيصل إلى تمارة وسلا الجديدة في أفق سنة 2023، ومن المفترض أن تبدأ الدراسات قبل بدء العمل في أوائل عام 2020، وينطلق التشغيل التدريجي للخط عام 2023.

وسيتطلب إنجاز هذا المشروع، وهو ثالث شطر في عملية تمديد خط ترامواي الرباط - سلا، استثمار حوالي 4.5 مليار درهم ، 50٪ منها سيتم تعبئتها من قبل الدولة والجماعات المحلية المعنية.

أما فيما يتعلق بالشطر الثاني الذي سيصل إلى أحياء يعقوب المنصور والقامرة في الرباط، والذي بدأت الأشغال به عام 2017 فسيبدأ تجريبه في 25 يناير 2019 قبل بدء العمل فيه رسميا أواخر فبراير.

أما الجزء الثاني من هذا التمديد داخل أحياء مدينة سلا الذي يصل الى المستشفى الجديد مولاي عبدالله فمن المتوقع أن تنتهي الأشغال فيه في يوليو 2019.

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS