×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

عادل أمين

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

سيدي يحيى زعير - ريحانة برس

بعد انتظار تنفيذ الوعود دام لسنتين يعود شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة المسمى عادل أمين الى الاحتجاج مرة أخرى أمام مقر جماعة سيدي يحيى زعير مطالبا بحقه في الادماج في المجتمع والتمتع كغيره من المواطنين بالكرامة والعيش الكريم.

وتجدر الإشارة الى أن هذا الشاب من ذوي الاعاقات الحركية وحاصل على الاجازة في علم النفس وخاض إضرابات واحتجاجات عديدة، دخل خلالها في أزمة نفسية نتيجة تعاطي المسؤولين المستهزئين به في وقت سابق كادت أن تؤدي الى الأسوأ. هذا وفي وقت سابق وقع معظم أعضاء المجلس الحالي لما كانوا بالمعارضة على طلب إدراج نقطة خاصة به في دورة المجلس للبحث في إيجاد حل لقضيته، اليوم هؤلاء الأعضاء هم من يسيرون الجماعة ويتربعون على رئاسة مجلسها.

وتجدر الإشارة الى أنه من بين مطالب المحتج الحصول على رخصة احتلال المؤقت لكشك، علما أن الجماعة حصلت على قطعة أرضية فوتت إليها من طرف إدارة أملاك الدولة بمبرر تفويتها الى الشباب المعطلين حاملي الشهادات.

اليوم 7 يناير هو أول يوم للاحتجاج حسب المحتج سيستمر الى حين الانصاف وسيتخذ شكلا تصاعديا مع مرور الأيام، رفع خلال هذا اليوم يافطة مكتوب عليها " غياب هيئة المساواة استمرار في إقصاء المعاق" في إشارة الى هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التي ينص القانون على تشكيلها بالجماعة لتدارس مشاكل ومطالب هذه الفئة من المجتمع.

 

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS