×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

اجتماع أمزازي بالنقابات

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

ريحانة برس ـ متابعة

فتحت ثلاث ساعات من الاجتماعات الماراطونية باب الأمل لانهاء حرب تكسير العظام بين أساتذة التعاقد ووزارة التربية الوطنية التي تهدد بإنهاء الموسم الدراسي على وقع سنة بيضاء.

وكشفت مصادرإعلامية مطلعة أن النقابات الاكثر تمثيلية اجتمعت صباح اليوم بداية من 10 صباحا الى الواحدة زوالا بسعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث أسفر الاجتماع عن اتفاق مشروط يقضي بعودة الاساتذة الى اقسامهم لتدريس 3 ملايين تلميذ وتعليق وزارة أمزازي لكل الاجراءات التأديبية في حق المضربين الذين تجاوز غيابهم عن العمل مهلة شهر كما تضمن الاتفاق المبدئي وعودا بفتح حوار مفتوح مع ممثلي التنسيقيات بحضور النقابات.

المصادر ذاتها أضافت أن ممثلي المركزيات اجتمعوا مباشرة بعد لقائهم بامزازي بممثلي التنسيقيات بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل لإطلاع ممثلي الاساتذة على ما أسفر عنه اللقاء مع امزازي داعين المضربين الى التفاعل الايجابي والعودة الى الاقسام مع ضمانات وتعهدات النقابات للضغط على امزازي للاستجابة لبعض مطالبهم.

 

ذات المصادر أوردت أن ممثلي التنسيقية لم يقدموا موقفاً واضحاً من العرض المقدم لهم وطالبوا النقابات بعد ثلاث ساعات من اجتماعات، بمهلة لاستشارة مؤسساتهم قبل إعلان موقفهم الرسمي مؤكدين أن الأمر يتطلب عقد اجتماع المجلس الوطني للتنسيقيات غدا الاربعاء أو بعد غد الخميس.