ألملنيا تفرض شروطا على تونس لتسليم الحارس الشخصي لبنلادن

وافقت تونس على استقبال المدعو "سامي"الحارس الشخصي لمؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، والذي سلمته السلطات الألمانية لتونس، مع تقديمها (تونس) ضمانات بعدم تعريضه للتعذيب أو الاعتقال أو أيّ معاملة مهينة.

المغرب يهاجم الجزائر بسبب استفزازات البوليساريو

هاجم المغرب مجددا الجزائر ، في قضية الصحراء المغربية، وذلك في بيان نشرته وكالة الانباء المغربية الرسمية، حيث وصفت الخارجية المغربية حفل احياء جبهة البوليساريو للذكرى 45 لتأسيسها في تيفاريتي بالاستفزازي، وجاء في البيان ” المملكة المغربية تدين بقوة الممارسات الاستفزازية الأخيرة التي تقوم بها البوليساريو ببلدة تيفاريتي“.

لماذا تقيم الصحراويات في المغرب "حفلات طلاق" بعد انتهاء العدة؟

يعد احتفال المرأة بطلاقها من بين أشهر العادات التي تميزت بها الأقاليم الجنوبية المغربية، فما أن تنتهي عدة المرأة المطلقة حتى يقام لها حفل كبير، وتتم دعوة الأهل والأصدقاء والمعارف لحضوره.

مكتب الغنوشي ينفي الوساطة بين المغرب والجزائر

بعد نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا يفيد "أن رئيس حركة "النهضة" التونسية، راشد الغنوشي، عرض الوساطة بين المغرب والجزائر، لوقف التوتر الحاصل بين البلدين، جاء الرد من "فوزي كمون" رئيس مكتب الغنوشي "أن الغنوشي لم يتوسط بين الجزائر والمغرب".

بعد اتفاق الصخيرات... المغرب يستضيف جولة مفاوضات ليبية جديدة

بعد اتفاق الصخيرات عام 2015، يستعد المغرب لاستضافة جولة جديدة من المفاوضات بين الأطراف والقوى السياسية الفاعلة في ليبيا، آملا في الوصول إلى اتفاق جديد لتفعيل بنود خارطة الطريق المتفق عليها في الصخيرات.

"جيش الصحراء".. ذراع "داعش" الجديدة لتهديد ليبيا

كوّن منتمون لتنظيم "داعش" جيش الصحراء من ثلاث كتائب على الأقل في الصحراء الليبية، بعد أن فقدوا السيطرة على معقلهم في سرت الساحلية العام الماضي، بحسب مسؤول قضائي ليبي.

القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي توجه رسالة لشركات غربية في أفريقيا

هدد فرع لتنظيم القاعدة يوم الثلاثاء بشن هجمات على عمليات شركات غربية في شمال وغرب أفريقيا ووصفها بأنها "أهداف مشروعة" وحث المسلمين على مقاطعتها.

المغرب يطالب بتحمل المسؤوليات تجاه "توغلات خطيرة" للبوليساريو في الصحراء الغربية

قال وزير الخارجية "ناصر بوريطة" يوم أمس الأربعاء بعد لقائه في نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إنه طالب مجلس الأمن الدولي والجزائر بتحمل مسؤولياتهما لكي توقف جبهة البوليساريو توغلاتها في المنطقة العازلة في الصحراء الغربية.

تقرير أممي يشير لصلة عصابات تهريب البشر بمؤسسات رسمية ليبية

ذكر تقرير سري أعدته لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي، أن معظم العصابات والجماعات المسلحة المتورطة في تهريب البشر والبضائع في ليبيا هي جزء من تحالفات عسكرية وسياسية، وأنها تنتمي إلى "المؤسسات الأمنية الرسمية". واستشهد التقرير بشهادات لمهاجرين إريتريين ذكروا أنهم اعتقلوا على يد قوات الردع الخاصة، التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

المزيد من المقالات...