عبد الكريم بنعتيق

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

ريحانة برس - بني ملال

تحت شعار "المغرب المتعدد، أرض العيش المشترك"  عرفت قرية "فم الجمعة" إحتضان الدورة الثانية للجامعة الربيعية التي تنظمها الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

وذلك من 10 الى 14 أبريل باقليم بني ملال، ويعد هذا البرنامج وتفعيلا لسياسة الوزارة الموجهة للمغاربة المقيمين خارج الوطن، بغاية تعزيز روابطهم والحفاظ على هويتهم وحماية حقوقهم ومصالحهم كمغاربة.

وعبئت كل الاجهزة الامنية والسلطات المحلية بالمنطقة لتوفير الجو اللازم لإستضافة النشاط الافتتاحي للجامعة والذي تنوع في تعريف منطقة فم الجمعهة كفضاء للعيش المشترك بين المسلمين واليهود حيث تضمن عرضا وثائقيا و مجموعة من العروض الفنيه المحلية.

وعلى هامش الافتتاح عقد "بن عتيق" ندوة صحفية عبر من خلالها على اهمية الجامعة الشتوية و الربيعية منذ بداية المبادرة سنة 2009، و اشاد بالحضور الاستثنائي الذي يحظى به مغاربة العالم وسط المخططات الملكية التي تتوازى معها استراتيجية الوزارة في عرضها الثقافي الجديد الذي يضمن ويواكب حاجيات المغاربة المهاجرين ويراعى اختلافاتهم وتطلعاتهم داخل وخارج الوطن، وفي الختام و تفعيلا لسياسة القرب صرح "بن عتيق" بالمبادرة الجديدة للوزارة "الكشك المتحرك" الذي يسهر على تدبير وتسيير الأمور الإدارية لمغاربة العالم الذي سيعرف الضوء في إسبانيا.