قناة ريحانة برس

                                            تابعوا برنامج "حكاية معتقل" على قناة ريحانة برس

 

أورتزاغ إقليم تاونات : ندوة السلطة والمجتمع أية علاقة؟

خطوط
Monday، 27 January 2020
الإثنين
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

 

ريحانة برس / الرباط

تنظم جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية ندوة سياسية  تتعلق بالعلاقة بين السلطة والمجتمع، وسيكون المحاضر الرئيسي في هذه الندوة الباحث المغربي المتخصص في تاريخ الحركات الإسلامية والحزبية الدكتور محمم ضريف الأستاذ بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

كما سيشارك في تنشيط الندوة عدد من المفكرين والمثقفين من داخل المنطقة وخارجها، وسيرسم المتدخلون معالم طريق جديدة تهم علاقة السلطة بالمجتمع المدني بشكل خاص والمجتمع ككل بشكل عام.

وطبقا للمنظمين فإن هذه الندوة ستكون بمثابة إفتتاح الموسم الثقافي لجمعية رؤية التي يرأسها الكاتب والصحفي عبد النبي الشراط.

وتضم الجمعية عددا من الأطر والكفاءات من داخل تاونات وخارجها

.

وتتميز هذه الندوة كونها ستناقش لأول مرة موضوعا على جانب كبير من الأهمية، خاصة وقد عرفت المنطقة مؤخرا بعض الاحتجاجات والاعتصامات طالب منطموها بعدة إصلاحات تهم المجال الطرقي والثقافي والصحي والتعليمي.

ومن المنتظر أن تشارك السلطة نفسها في هذه الندوة التي تهدف إلأى تقريب وجهات النظر بين هذه الأخيرة والمواطنين.

وفي تصريح سابق لرئيس الجمعية المنظمة الأستاذ عبد النبي الشراط، أكد هذا الأخير على أن الصراع بين المثقف والسلطة يجب أن يختفي، وأن الوقت مناسب الآن كي يتحاور الطرفان ويتعاونا معا، من أجل التنمية وخدمة المناطق المهمشة.

يذكر أن جمعية رؤية تأسست سنة 2017، لكنها لم تبدأ في تنفيذ برامجها إلا خلال منتصف السنة الجارية بسبب إكراهات وضغوطات تعرضت لها الجمعية قبل التأسيس وبعده.

وستنظم الندوة يوم السبت 21 ديسمبر الجاري (2019) بمقر جماعة أورتزاغ  كما ستنظم الجمعية في نفس اليوم نشاطا موازيا، عبارة عن ورشة مسرحية يؤطرها الكاتب الصحفي محمد بلغازي..