حزب التجمع الوطني للأحرار

منذ انتخاب عزيز أخنوش رئيسا جديدا لحزب التجمع الوطني للأحرار بعد استقالة صلاح الدين مزوار، عرف التنظيم سطوع نجم محمد أوجار خصوصا بعد توليه حقيبة العدل، وتراجع مريب للوزير السابق أنيس بيرو الشيء الذي أصبح واضحا داخل الحزب باستبعاده عن جميع القرارات المهمة بل وحتى الثانوية كتنسيق التنظيم في إقليم بركان والجهة الشرقية او حضور اللقاءات الحزبية بالمنطقة إضافة إلى القرارات السياسية الاستراتيجية...

عبد النبي الشراط خلال خطابه الأخير بتافرانت

بالرغم من أنه كان قد وضع مسافة بينه وبين مسقط رأسه منذ سنوات إلا أن الحنين ما زال يشده إليها...

حميد شباط مناصريه

قال بلاغ صادر عن حزب الاستقلال توصل الموقع بنسخة منه أنه طبقا لمقتضيات المادة 103 من القانون الأساسي لحزب الاستقلال التي تنص على " إذا تعذر اانفضاض المؤتمر قبل اكتمال أشغاله ، فإنه يبقى مفتوحا ليستأنف داخل أجل لا يتعدى ثلاثة أشهر وتستمر الأجهزة المنبثقة عن المؤتمر السابق في ممارسة مهامها في حالة ما إذا لم يكن قد تم انتخاب أجهزة جديدة تعوضها ...

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران إتصل بمجموعة من أعضاء الحزب خصوصا أولئك المعروفين بتدويناتهم الفيسبوكية المثيرة للجدل وحذرهم من الخوض في النزاعات القائمة داخل الحزب، وحسب المصادر ذاتها، فقد قال بنكيران في إحدى مكالماته “حنا تنبقاو خوت إختالفنا أو إتافقنا تيجمعنا حب الله والغيرة على الحزب “.

بنكيران في إتصالته لم ينفي الصراعات القائمة في الحزب، التي أصبحت واضحة للعيان، إلا أنه شدد على ضرورة معالجتها داخل الحزب وليس عبر مواقع التواصل الإجتماعي...

عمالة إنزكان

ألغت المحكمة الدستورية، في قرار لها، نشر أمس الثلاثاء، انتخاب محمد غالم الرامي عضوا بمجلس النواب عن حزب الأصالة والمعاصرة، على إثر الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016 بالدائرة الانتخابية لإنزكان أيت ملول، وتأمر بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله عملا بمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب...

الملك محمد السادس وادريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات

قالت مصادر موثوقة لموقع ريحانة برس أن هناك لائحة ثالثة بعد لائحة الوزراء ولائحة 14 وتتعلق اللائحة الجديدة بجهاز المفتشين العامين بالوزارات المعنية وهي السكنى والثقافة والرياضة والسياحة وكلهم تم تعيينهم من قبل الوزراء المطرودين من احزابهم بدون مراعاة كفاءتهم في مجال عملهم...

إلياس العماري

كشفت اخبار اليوم أن حزب الاصالة والمعاصرة، امتنع عن تقديم مرشحيه للإنتخابات الجزئية، التي ستعاد هذا الشهر في كل من تطوان وأكادير...

الدكتور مصطفى كرين

ما رأيك في إعفاءت الملك الأخيرة؟

  • كما يقول المثل العربي "آخر الدواء الكي " وقد كان لابد أن نصل إلى مرحلة الكي بعد أن صمَّ كل المسؤولين آذانهم عن الخطابات والتوجيهات الملكية ، وكان لا بد أن يبدأ المثال في ربط المسؤولية بالمحاسبة من أعلى سلطة في البلاد ...

عملية دهس برشلونة

أثار الهجوم الإرهابي الأخير في فرنسا الذي نفذه مغاربة ردود فعل قوية من طرف الأوروبيين حول تنفيذ المغاربة لمجموعة من الهجمات الإرهابية في دول أوروبية وحاول البعض من هذه الدول خصوصا اليمين المتطرف أن يروج لفكرة أن المغرب دولة مصدرة للإرهاب نحو الدول الأوروبية...

عزيز أخنوش وحميد شباط

بعدما أفل نجم إلياس العماري الأمين العام المستقيل لحزب الأصالة والمعاصرة، وصار يعيش شبه عزلة سياسية ونفور من قبل جميع القياديين السياسيين لباقي الأحزاب، وبعدما انكسر سيفه في معارك الشأن العام ولم يعد له قوة في تدخلات الجراحات السياسية والتدخلات في بناء قرارات الفاعلين في المشهد الحزبي، ظهر بالموازاة مع لك كوكب جديد يطوف في فلك الصناعة السياسية اسمه عزيز أخنوش “راعي الحمامة” الزرقاء في حزب التجمع الوطني للأحرار. سطع نجم رجل الأعمال في السياسة من البوابة التي أخرج منها عبد الإله ابن كيران، حامل عود ثقاب مصباح أصبح باردا بدون زيت تضيء، فكان له التمكين في عقدة تشكيل الحكومة والبلوكاج الذي دام شهورا...

الناشط الحقوقي محمد زهاري

كأي مواطن مغربي وانا خارج أرض الوطن الحبيب كنت أنتظر واهما أن ياتي خطاب 20 غشت بأجوبة عن تطلعات الشعب المغربي، وفي مقدمتها إطلاق سراح معتقلي حراك الريف بالحسيمة والناضور والعروي وبني بوعياش وامزورن، وحراك اولاد الشيخ بقلعة السراغنة...

المزيد من المقالات...