هل يمكن الحديث عن بداية القطيعة بين العلاقات المغربية والسعودية

جلب تصويت السعودية والإمارات ضد ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026 سخطا عارما من الشعب المغربي، واستئاءا كبيرا من طرف الدولة المغربية، جعل(المغرب) يصدر بيانا وصف بالمفاجئ يفيد بعدم مشاركة المغرب في اجتماع وزراء إعلام دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن الذي سيتم عقده في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 23 يونيو الجاري.

المغرب : هل وأدت حملة “المقاطعة” حلم الملياردير أخنوش برئاسة الحكومة؟

جلبت حملة مقاطعة بعض المنتجات الhستهلاكية، بالمغرب وتحديدًا (الحليب، والمياه المعدنية، والمحروقات) انتقادات حادة وغير مسبوقة لحكومة سعد الدين العثماني ، كان لوزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الملياردير عزيز أخنوش، النصيب الأوفر منها بحكم أن إحدى شركاته معنية بالمقاطعة.

علم موقع ريحانة برس من مصادرأان الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة الشيخ بيد الله قرر أن ينافس على الأمانة العامة للحزب لى جانب بنشماس، وخلافة إلياس العماري.

زيارة الوفد الصحافي المغرب لإسرائيل هل هو بداية التطبيع الرسمي مع المغرب أم تحسين وجه إسرائيل في الإعلام العربية

أثارت زيارة وفد صحفي مغربي لدولة الكيان الصهيوني إسرائيل موجة من الغضب الشعبي على موقع فايسبوك، خصوصا بعد ظهور الصحفية سميرة بر مع مجرم الحرب أفيخاي أدرعي في صورة فتوغرافية وهي الزيارة اعتبرها الشعب المغربي تطبيعا مع الكيان الصهيوني وخيانة للقضية الفلسطينية.

قيادات بارزة تهدد بالانسحاب من الأصالة والمعاصرة

قيادات بارزة في حزب الأصالة والمعاصرة هددت بتقديم استقالتها وتجميد عضويتها والمهام المنوطة بها في حالة استمرار إلياس العماري على رأس الجرار وعدم إدراج نقطة استقالته في دورة المجلس الوطني المقبل.

عبد الإله بنكيران يتحدى القضاء ولن يسلم حامي الدين

عرفت الجلسة العامة للمؤتمر الوطني السادس لحزب العدالة والتنمية بالأمس تبادل الرسائل السياسية المباشرة وغير المباشرة، بين التيارين المختلفين في الحزب، الأول بقيادة الأمين العام ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والثاني بقيادة عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق، والتي تظهر بوضوح أن الخلاف لم ينته، ولم يستطع الحزب في استعادة توازنه وتلاحمه، خصوصا بعد الزلزال السياسي.

قال جمال المنظري أمين عام حزب الاتحاد المغربي للديموقراطية في حوار له مع موقع ريحانة برس أن أزمة جرادة مفتعلة والحكومة لم تلتزم  بتوجيهات صاحب الجلالة.

أيت الجيد محمد بنعيسى وعبد العالي حامي الدين

بعد قرار القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين في وقت سابق وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بفاس، في مواجهة عائلة “آيت الجيد”. بتهمة الوشاية الكاذبة، عرفت قضية أيت الجيد محمد بنعيسى اليساري القاعدي تطورات جديدة في الآونة الأخيرة بعد قرار عائلته فتح القضية من جديد ومطالبتها المحكمة بمحاكمة القيادي في حزب البيجيدي، وعدم الكيل بمكيالين خصوصا بعد اعتقال عمر محب العضو في جماعة العدل واحسان المحظورة، والحكم عليه من جديد بـ10 سنوات سجنا نافذة.

وزارة الشبيبة والرياضة

نددت أصوات حركية من اقتراح اسم ” الغراس” الوافد الجديد على وزارة الشباب والرياضة والذي سقط في انتخابات محلية بالقنيطرة وهو يحمل ملفات تحمل جدلا واسعا وصفقات وأشياء أخرى منذ عهد الوزير اوزين.

المزيد من المقالات...