×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

الملك محمد السادس

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

الرباط - ريحانة برس

قال الديوان الملكي المغربي أن الملك محمد السادس وصل يوم أمس لفرنسا قادما إليها من الجابون الإفريقية، عقب إلغاء زيارة رسمية لملك إسبانيا فيليب السادس كانت ستبدأ في نفس اليوم.

ووفق وسائل الإعلام المختلفة، فلا يفهم حتى الآن ما سر تردد الملك المغربي على فرنسا بكثرة ووسط تخمينات بأن يكون ذلك لأسباب طبية.

وكان الملك الإسباني فيليب السادس سيحل اليوم بالرباط في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها بعد وصوله إلى العرش، وسبق أن قام بزيارة غير رسمية منذ سنتين وكتبت الصحافة المغربية والإسبانية قيام القصر الملكي بإلغاء الزيارة، وتأجيلها إلى مارس المقبل بدون تقديم أسباب مقنعة.

وذكرت مجلة " "سيمانا" - التي تهتم بأخبار العائلة الملكية الإسبانية - أن أحد أسباب تجميد المغرب للزيارة؛ هو حلول ملك المغرب بفرنسا ورفع الملك المغربي من زياراته وقضائه أسابيع في فرنسا منذ السنة الماضية بشكل ملحوظ؛ موضحة أن هناك حيرة من تفضيل ملك المغرب محمد السادس قضاء أوقاته في فرنسا.

وتساءلت هل لأسباب سياسية مثل لقاءات غير معلنة مع مسؤولين فرنسيين ودوليين أو لأسباب طبية وبالخصوص أنه يختار فرنسا للعلاج، أم فقط لأسباب نفسية لأنه يستريح نفسيا في هذا البلد.

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS