×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

والي طنجة محمد مهيدية ووالي الرباط محمد اليعقوبي

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

ريحانة برس - الرباط

يعد فشل الوالي السابق "محمد مهيدية" في تدبير الشأن العام بجهة الرباط سلا القنيطرة وبقاء مجموعة من المشاريع عالقة دون حل لها من بين الإكراهات التي تنتظر الوالي الجديد اليعقوبي القادم من مدينة طنجة العالية.

محمد مهيدية الذي كان ينتظر منه أن يدبر الشأن العام بالجهة وحل وتدبير مجموعة من الملفات لم يكن في مستوى تطلعات وزارة الداخلية التي سارعت إلى تعيينه في مدينة طنجة وسارعت إلى الإستنجاد بوالي جديد إسمه اليعقوبي.

محمد مهيدية الذي يتهمه البعض بعدة اختلالات كبيرة في ملفات كثيرة أبرزها ملف دوار الكرعة الذي يوجد في قلب حي من أكبر حياء العاصمة الرباط يعقوب المنصور.

فقد علم موقع ريحانة برس من  مصادر عليمة وموثوقة أن محمد مهيدية تورط في إعطاء عدة تراخيص غير قانونية لمستثمرين في مجال الخمور تقارب ألــ 30 رخصة، وللعلم فقط  فرخص الخمور يعد مجالا خصبا للإغتناء الغير المشروع.

وأضاف مصدرنا أنه تورط كذلك في رخص الاستثناءات (dérogations) لمشاريع كثيرة بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وتطالب عدة جمعيات مدنية بمدينة االرباط بفتح تحقيق في عدة اختلالات عرفتها ملفات أخرى حينما كان "محمد مهيدية" عاملا على مدينة تمارة، خصوصا في ملف كيش الاوداية الذي عرف في عهده عدة اختلاسات مالية كبيرة ونهب وتفويتات لأراضي "الكيش" دون سند قانوني.

فهل سيتم محاسبة الوالي الجديد لعروس الشمال وإخراج هذه الملفات للتحقيق أم سيتم طمسها وحمايته من طرف أم الوزارات وزارة الداخلية؟

وهل سينجح الوالي الجديد لجهة العاصمة الرباط فيما فشل فيه سلفه؟ في ملفات توصف بالكبرى والتي بقيت عالقة في عهد محمد مهيدية؟