ريحانة برس

بلاغ الرابطة العالمية للحقوق والحريات حول مقتل الشيخ نادر العمراني

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 
Submit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

الرباط - ريحانة برس

على إثر إعلان خبر مقتل الشيخ نادر العمراني عضو دار اﻹفتاء الليبية ، على يد مجموعة مسلحة سبق أن قامت بإختطافه اعترف أحد أفرادها بإنتمائهم لقوات الردع الخاصة التابعة لحكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن اتفاق الصخيرات المغربية ، فإن الرابطة العالمية للحقوق والحريات تدين بشدة عملية الاغتيال ، وتعتبرها عملية قتل خارج إطار القانون حصل من طرف قوات يفترض فيها حفظ الأمن والأرواح ، بدل ممارسة عمليات الإخفاء القسري والإختطاف في حق المواطنين وتصفيتهم خارج سلطة الدولة ودون محاكمة، و في غياب أي إجراء قانوني.
و إزاء هذا الإنتهاك الجسيم لحقوق اﻹنسان تطالب الرابطة العالمية للحقوق والحريات السلطات الليبية بالتالى :
- قيام النائب العام بفتح تحقيق في موضوع مقتل الشيخ نادر، واستدعاء كل اﻷشخاص الواردة أسماؤهم في الفيديو المنشور بغرض التحقيق معهم ، وإطلاع الرأي العام المحلي والدولي على مجريات التحقيق والنتائج التى وصل اليها.
- إعادة بناء قوات الردع من طرف حكومة الوفاق على أسس صحيحة للأجهزة الأمنية وليس وفقا للولاء الفكري .
- نقل جميع المعتقلين الموجودين لدى قوات الردع إلى سجون الدولة الرسمية، خاصة أن عددهم يقدر بالمئات يحتجزون دون إجراءات قانونية.
- دعوة وزارة الداخلية والعدل والمجلس الرئاسي إلى فتح سجن قوات الردع أمام المنظمات الحقوقية العربية والعالمية من أجل الزيارة والإطلاع على الأوضاع داخله ورصد الانتهاكات.
كما تعلم الرابطة العالمية للحقوق والحريات أنها قررت بالتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية تدويل قضية الشيخ نادر العمراني ومطالبة المدعية العامة بفتح تحقيق في ملابسات قتله ومسؤولية كل الاشخاص الذين ورد ذكرهم في الفيديو المشار إليه سابقا.
وختاما تحمل الرابطة حكومة الوفاق الوطني المسؤولية الكاملة عما حدث وما آلت اليه الأوضاع الأمنية في ليبيا، و تطالب بتوفير كل شروط التعايش و اﻷمن واﻹستقرار في ليبيا مع توفير كل ضمانات حقوق الإنسان.

Submit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

تواصل معنا