ريحانة برس

خالد الغازي يكتب : عيوش أفلاطون زمانه

تقييم المستخدم:  / 2
سيئجيد 
Submit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

خالد الغازي - ريحانة برس

عيوش هو الساحر الذي وصل لحل معضلة التعليم، وطالب بمحو اللغة العربية من المناهج التعليمية والمقررات، وتعويضها باللغة الدارجة، عيوش من الذين يرفضون استمرار اللغة العربية في المناهج التعليمية .
جميع مشاريع وأفكار عيوش فاشلة، بداية من دابا 2007 التي جنى فيها الأموال من الداخلية للترويج للمشاركة في الانتخابات التشريعية، والتي لم تشجع المغاربة على المشاركة، ثم مشروعه لطرح حرية المعتقد في الدستور المغربي.
ففي العام الماضي خرج عيوش وطرح تدريس لغة الدارجة في المناهج التعليمية والمقررات، ولكنه خرس أمام الاستاذ عبد الله العروي في برنامج مباشرة معكم، مبرزا له أن منظمة الإيسيسكو اعتبرت الدارجة لا تصلح لتربية الاجيال. ثم خرج يساند القضاء على مجانية التعليم العمومي، لخوصصة جميع المؤسسات، الشيء الذي سيحرم أبناء الفقراء من الاستمرار بسبب التكاليف.
عيوش فيلسوف زمانه يسعى لكي يكون الرجل الحضاري في المغرب، والذي يملك الحلول الاقتصادية والسينمائية والاستشهارية والسياسية والاجتماعية والتعليمية والتربوية والدينية، يبدون ان الرجل تقدم به العمر وأصبح يبحث عن المجتمع الفاضل أو الدولة الفاضلة التي توجد سوى في كتب أفلاطون.
لهذا اعتبر أن عيوش أفلاطون المغاربة يبحث عن أوهام بعيدة عن واقع المجتمع المغربي، يسعى لتعميم التجربة الفاشلة لمؤسسة زاكورة على عموم المغاربة.

Submit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


تواصل معنا